إنتهاء دعم التحديثات لبعض إصدارات مجموعة حمورابي

بدءاً من تاريخ 2019-07-17 سوف تظهر رسالة تنبيهية عند مستمثري حمورابي للإصدارات من 7.40 إلى 7.50 تفيد بأن الإصدار الذي يستخدمونه من البرنامج قد لا يدعم التحديثات التي سيتم إصدارها مستقبلاً.

لماذا، وماذا يعني هذا؟

بدءاً من الإصدار 7.49 (بتاريخ 2018-06-09) من مجموعة حمورابي تم نقل معالج التحديث الحي إلى قسم مستقل من المجموعة ضمن خطة تمكينه لتحديث مختلف عناصر المجموعة بدلاً من الاقتصار على المكتبة القانونية فقط.

هذا ترافق أيضاً مع تطوير كامل لمعالج التحديث الحي، وكذلك فإن الطريقة التي يتم بها التخاطب مع المخدّم أيضاً قد تغيّرت. هذا يعني أن إصدارات حمورابي السابقة أصبحت تعمل على نظام تحديث قديم قد توقّف تطويره.

بعد مدّة عثرنا على مشاكل برمجية في معالج التحديث الحي، وهذه المشاكل أدّت إلى عدم قدرتنا على إجراء تحديث لمعالج التحديث عن بعد (أي أن معالج التحديث عاجز عن تحديث نفسه بنفسه). لذلك فقد قمنا بإصلاح هذه المشاكل في الإصدار التالي رقم 7.50 بتاريخ 2018-09-01، ثم تمت إضافة ميزات جديدة لا يمكن توفيرها عن بعد في الإصدار 7.60 بتاريخ 2019-01-11.

بما أن إصدار تحديثات للبرامج يتطلب قدرة معالج التحديث الحي عند المستثمر على استيعاب صيغة هذه التحديثات، وبما أن معالج التحديث الحي عاجز عن تطوير نفسه في ذلك الإصدار، لذلك تطلّب الأمر تنبيه المستثمرين لهذا القصور (الذي يؤدي إلى عدم استيراد بعض التحديثات).

الإصدارات الأقدم:

بالنسبة للمستثمرين العاملين على الإصدارات السابقة لـ 7.49 فإنهم أيضاً عرضة لتوقفهم عن استلام التحديثات لأن معالج التحديث الحي لديهم غير قادر على تضمين التطويرات البرمجية والتصميمية للمكتبة القانونية، وهذا يؤدي إلى تعذّر تضمين التحديثات الجديدة التي تعتمد على تصميم أحدث للبرنامج.

تحديث: بدءاً من تاريخ 2020-03-31 تم إنهاء الدعم لمعالج التحديث الحي المرفق مع الإصدارات 7.48 وما قبل من مجموعة حمورابي القانونية.

ما الحل؟

لذلك نحن نشجّع المستثمرين الكرام على تطوير إصدار حمورابي الذي لديهم إلى أحدث إصدار بتنزيل البرنامج عبر هذه الوصلة:

https://redir.yusran.com/r/HamoDownloads

ولكن نرجو الانتباه إلى حاجتكم لأن يكون لديكم اشتراك بالتحديثات ساري بتاريخ إصدار البرنامج. للتحقق من تاريخ سريان اشتراككم يمكنكم فتح قسم المكتبة القانونية فتظهر بيانات الاشتراك في نافذة الترحيب، أو الاستفسار من خدمة مستثمري حمورابي عبر الهاتف.

ماذا قد يحصل إن لم تقوموا بالتطوير؟

إذا لم تقوموا بتطوير إصدار مجموعة حمورابي الذي تعملون عليه قد يتوقف معالج التحديث الحي عن تحديث البرنامج بدون إظهار أي مؤشر يدل على ذلك. وهذا يعني ثبات البرنامج على حالة قديمة رغم اشتراككم بالتحديثات والتطويرات.

هل تحتاجون لمساعدة أو مزيد من المعلومات؟

إذا كان لديكم أي استفسار أو كنتم بحاجة لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، لا تترددوا بالتواصل معنا عبر بيانات الاتصال المذكورة على الصفحة التالية:

https://redir.yusran.com/r/HamoContactUs

2 thoughts on “إنتهاء دعم التحديثات لبعض إصدارات مجموعة حمورابي

  1. السيد مدير برنامج حمرابي المحترم
    تحية طيبة
    نرجوا ان يتم تطوير برنامج حمورابي لبعمل على الهاتف المحمول
    بكل احترام وتقدير

    • عزيزي الأستاذ فايز،
      الأجهزة المحمولة لها قدرات فنية محدودة وشاشة صغيرة ولوحة مفاتيح غير عملية، بالمقارنة مع الأجهزة المكتبية، لذلك فإن تشغيل مجموعة حمورابي على هذه الأجهزة سوف يتطلب التخلص من الكثير من ميزات البرنامج.
      برأيكم ما هي الأعمال التي ترغبون بإجرائها وترغبون بتوفيرها عبر الهاتف المحمول؟

اكتب رداً